top of page

مستغلا نفوذه السياسي و المصدح الإعلامي: لماذا يصر "نجيب الدزيري" على الاساءة للنادي الإفريقي؟


تابعت جماهير النادي الإفريقي و بكل إستياء أمس الخميس 26 أكتوبر 2023، تصريحات المحلل السياسي "نجيب الدزيري"، خلال برنامج 100 دقيقة الذي يبث على قناة حنبعل بتقديم "برهان بسيس"، و التي تطاول فيها دون أي موجب على النادي الإفريقي مستغلا الفرصة لتوجيه التهاني لناديه الترجي بمناسبة إنتصاره على نادي مازمبي الكنوغولي.


"الدزيري" لم يتردد و لو لحظة لتوضيف كلمته الإفتتاحية لاهانة النادي الإفريقي من خلال توجيهه رسالة مشفرة لجماهيره عندما قال "إلي يقول جمعيتنا عقلية نقلو الدولة الترجية ثقافة متاع رجولية ..." و هنا إشارة لنادي باب جديد الذي لم يكن أصلا موضوع تدخله.


"نجيب الدزيري" لم يكتفي فقط بتلك الإشارة الغير مباشرة، بل ركب على الحدث مستغلا موضوع دخلة الجماهير لمساندة القضية الفلسـ.طينية للقول صراحة بأن الترجي إنتصر على مازامبي الذي هزم الإفريقي 8 مقابل صفر.


هذا التدخل السافر لم يكن هو الأول لهذا المحلل السياسي الذي إستغل في كل فرصة إتيحت له سواء في برنامج Emission impossible في إذاعة IFM أو في برنامج 100 دقيقة, لإهانة النادي الإفريقي.


و يكتفي أن نذكر بتصريحه قبل مباراة إياب كأس الكاف الذي جمع الإفريقي بنادي باهير دار الأثيوبي حين شكك في إمكانية تواجد عدد كبير من الجماهير لمساندة الفريق و قال بأن رئيس النادي "يوسف العلمي" قد إتصل بـ"عماد دغيج" و هو أحد أحباء الترجي لتحفيز الجامهير من أجل الحضور في هذا اللقاء. هذا و حتى بعد إنتصار الإفريقي بثلاثية أعاد التصريح و قال أنه لن يبارك هذا الترشح.


كذلك عندما إحتفل نادي باب جديد مؤخرا بعيد تأسيسه تهكم الـ"دزيري" علي هذا الحدث كذلك مباشرة و دون أي إعتبار لجماهير النادي الكبيرة رغم تدخل "برهان بسيس" في أكثر من مناسبة للحد من تمادي هذا "المحلل".


إن إستغلال المصدح الإذاعي و كاميرات التلفاز أصبح أداة عند العديد من الأشخاص من بينهم "نجيب الدزيري" لبث التفرقة و تغذية الكراهية و الإنقسام بين الجماهير الرياضية و هو أمر أصبح شديد الخطورة خاصة و أن مثل هؤلاء يعتمدون على نفوذهم السياسي اليوم لتمرير رسائل سامة قد تأدي إلى إنفجار رياضي جماهي لا يحمد عقباه و أصبح من المفروض أن تتدخل السلط المعنية لوضع حد لهذه الممارسات في أقرب وقت و قبل فوات الأوان, هذا بالإضافة إلى وجوب تدخل إدارة النادي الإفريقي عاجلا لوضع أيضا حدا لتجاوزات هذا الشخص.


٢٣٤ مشاهدة
bottom of page