top of page

كرة قدم : تركيبة مجموعتي بطولة 2023ـ2024 و توزيع نقاط الحوافز



مثلما ذكرنا في مقال سابق، قررت جامعة كرة القدم مواصلة إعتماد نظام المجموعتين خلال الموسم الكروي الجديد 2023 ـ 2024 هذا و تقرر أيضا أن تكون تركيبتهما كالآتي:


المجموعة الأولى: النادي الإفريقي ـ النجم الساحلي ـ إتحاد بن ڨردان ـ الأولمبي الباجي ـ مستقبل سليمان ـ قوافل ڨفصة ـ الملعب التونسي



المجموعة الثانية: الترجي بتونس ـ الإتحاد المنستيري ـ النادي الصفاقسي ـ إتحاد تطاوين ـ النادي البنزرتي ـ نجم المتلوي ـ مستقبل المرسى


و خلافا لنظام الموسم الفارط سيترشح من كل مجموعة الثلاث الأندية الأولى لخوض مرحلة التتويج. على أن يتحصل صاحب المرتبة الأولى على 3 نقاط حوافز و صاحب المرتبة الثانية على 2 نقاط حوافز و نقطة وحيدة لصاحب المرتبة الثالثة .


أما بالنسبة لمرحلة تفادي النزول فستتكون من الأندية الثمانية المتبقية مما يعني أنه لن يكون هنالك نزول مباشر لمتذيل الترتيب مع نهاية مرحلة المجموعات.



نقاط الحوافز ستكون كذلك معتمدة في مرحلة تفادي النزول إذ سيتحصل صاحب المرتبة الرابعة من كل مجموعة مع نهاية المرحلة الأولى على 4 نقاط، و صاحب المرتبة الخامسة 3 نقاط أما صاحب المرتبة السادسة فسيكون في رصيده نقطة مع صفر نقاط لمن ينهي في المرتبة السابعة.


هذا و سينزل إلى الدرجة الثانية مع نهاية الموسم أصحاب المراتب السابعة و الثامنة.



١٬٣٠١ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page