في مباراته الأولى في البطولة: النادي الإفريقي يمطرشباك الملعب التونسي بثلاثية


إنتهى مذ قليل دربي العاصمة الصغير الذي جمع بين نادي باب جديد و الملعب التونسي، في ملعب المنزه، بانتصار الأحمر و الأبيض بثلاثية نظيفة.


أبناء لسعد الدريدي و إن لم يقدموا شوطا أولا في مستوى إسم النادي واكتفوا بتسجيل هدف وحيد عن طريق ضربة جزاء من أقدام "غازي العيادي" في الدقيقة 33، بعد مخالفة مرتكبة على "أسامة الدراجي"، أظهروا في الشوط الثاني مستوى مخالف تماما. إذ تمكنوا من السيطرة بالطول و بالعرض على المباراة و زادوا في الضغط على مرمى "البقلاوة" و خلقوا أكثر من فرصة لإضافة أهداف أخرى.


تغيير حاسم


في الدقيقة 71 من المباراة قام المدرب "لسعد الدريدي" بإخراج "أسامة الدراجي" الذي لم يكن في جاهزيته المعتادة، و استبداله بالمهاجم "باسيرو كومباوري". هذا الأخير و من اللمسة الأولي تمكن من قطع كرة في منطقة الملعب التونسي ليعكسة هجمة سريعة لينفرد بعدها بحارس المرمى "الجمل" و يظيف هدفا ثانيا في الدقيقة 73 و يعطي شيئا من الراحة لزملائه.


بعد الهدف بدى الإرتياح على لاعبي الإفريقي الذين تمكنوا من التحكم في النسق المباراة بينما إكتفى أبناء "منتصر الوحيشي" ببعض المحاولات التي كانت خطيرة نوعا ما على مرمى نادي باب جديد إلا أن يقضة "عاطف الدخيلي" و المدافع الشاب "إسكندر العبيدي" حالت دون قبول أي أهداف.


و في حين كان الجميع ينتظر صافرة النهاية، تمكن "أحمد خليل" من إضافة هدف الإطمئنان بتسديدة رأسية بعد توزيعة دقيقة من زهير الذوادي في الدقيقة 89' ليؤشر على إنتصار عريض على ضيفه الملعب التونسي بثلاثية نظيفة.


نتائج الدفعة الأولى


النادي الإفريقي 3 الملعب التونسي 0

شبيبة القيروان 1 مستقبل سليمان 2

إتحاد تطاوين 0 الترجي بتونس 1


الترتيب

42 مشاهدة