Capture d’écran 2020-12-28 à 16.59.06.pn
Capture d’écran 2020-12-28 à 16.44.00.pn

مريول الجمعية

في موسم المئوية

إشري

هذا العرض خاص بالقاطنين خارج تونس 

رغم السيطرة الميدانية: النادي الإفريقي ينهزم وديا أمام نادي بيراميدز المصري




إنتهت منذ قليل المباراة الودية التي جمعت النادي الإفريقي بمضيفه نادي بيراميدز المصري، بانتصار هذا الأخير بنتيجة هدف دون رد، سجله "شريف دابو" في الدقيقة 19 من الشوط الأول بعد تسديدة غيرت مسارها بعد الإسطدام بساق المدافع "فخر الدين الجازيري".


مباراة، سيطر فيها نادي باب جديد بالطول و العرض، و خاصة في الشوط الثاني حيث لم يتمكن "بيراميدز" من مجارات نسق الأفارقة الذي كان عالي في أغلب الفترات. إذ تمكن زملاء "أسامة الدراجي" من خلق العديد من الفرص إلا أن التكتل الدفاعي المبالغ فيه من ناحية و تألق الحارس المصري من ناحية أخرى، خاصة أمام التسديدة الرائعة لـ"مهدي الوذرفي"، حال دون تسجيل هدف التعادل.


هذا و تمكن الفني البجيكي "جوزي ريغا" من تشريك العديد من اللاعبين الإحطياطيين على غرار "زهير الذوادي"، "محمد سليم بن عثمان"، و كذلك العائد لصفوف الفريق مؤخرا "أيوب التليلي" و الذي قدم مردودا محترم جدا في الشوط الثاني.


مباراة اليوم كانت فرصة متجددة للوقوف على نقائص الفريق. و قد لاح الإشكال الحاصل حاليا على مستوى مركز الظهير الأيسر جليا، إذ و رغم أن "العابدي" لم يكن في يومه تماما و كان نقطة ضعف كبيرة للفريق اليوم، إلا أن غياب البديل أجبر الإطار الفني على إشراك اللاعب طيلة المقابلة مما شكل عائقا كبيرا على الجهة اليسرى. و ما على المسؤولين إلا إيجاد الحلول اللازمة قبل نهاية فترة المركاتو الصيفي باستقدام لاعب بديل يمد يد العون لكي لا يتم إستنزاف "العابدي" خاصة و أن الإفريقي سيشارك في عديد المسابقات و أهمها دوري الأبطال.


هذا و سيعود الفريق إلى تونس يوم غد، بعد إنتهاء تربصه بإجراء مباراة اليوم، أين سيواصل تحضيراته قبل التنقل إلى مدينة ڨابس لملاقات الملعب الڨابسي لحساب الجولة الثالثة من البطولة التونسية يوم 15 من الشهر الجاري.

314 عرض