تزامنا مع سحب كأس إفريقيا: النادي الإفريقي يهزم ترجي بتونس في دربي العاصمة



إنتهى منذ قليل دربي العاصمة، الذي إستضاف فيه النادي الإفريقي الترجي الرياضي بتونس، بانتصار نادي باب جديد بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.


مباراة كان بإمكان الأفارقة حسمها بأهداف كثيرة لولا الإخفاق الكبير الذي رافق المهاجمين و خاصة "بلال الخفيفي" الذي أضاع أكثر من فرصة كانت سهلة و سهلة جدا. و لكن هذا لم يمنع أبناء "زفونكا" من تقديم مستوى جيد أكد المستوى الذي ضهر به أمام النجم الساحلي في مباراة الكأس. إذ و منذ إنطلاق المباراة كان لاعبي نادي باب جديد أكثر إصرارا من الضيوف، في ضل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الفريق و الرغبة الكبيرة لمصالحة الجماهير.


في الشوط الأول كان النادي الإفريقي مسيطرا في أغلب الردهات. و كان تركيز اللعب على الجهة اليسرى أين قدم "علي العابدي" مردودا ممتازا مكنه من تقديم الإضافة على المستوى الهجومي. نفس الشيئ بالنسبة ل"حمزه العڨربي" الذي ساند طوال الوقت لاعبي الهجوم و تمكن من توزيع أكثر من كرة أتت بفرص حقيقة للتهديف.


ضغط الأفارقة أعطى أكله في الدقيقة 29 حين تمكن "ياسين الشماخي" من مراوغة أكثر من لاعب في خط دفاع الترجي و من ثم تسديد كرة قوية إستقرت في شباك الخصم على يمين "رامي الجريدي".


بعد الهدف تراجع النادي الإفريقي إلى الخلف نوعا ما مما أعطى الفرصة للترجي لخلق أكثر من فرصة و تكن من تسجيل هدفه الوحيد في المباراة في الدقيقة 43 عن طريق "سعد بڨير".


هدف التعادل أثار مخاوف جماهير الإفريق بما أنه سجل في توقيت صعب إلا أن العكس هو ما حصل تماما. إذ واصل زملاء "وسام بن يحيى" سيطرتهم بالطول و العرض على المباراة و تمكنوا من خنق الترجي في مناطقه و تسجيل هدف رائع ثاني بعد مردود ممتاز من المتألق في المباراة "ياسين الشماخي" الذي تلاعب بالدفاع و من ثم توزيع كرة على طبق من ذهب ل"منوبي الحداد" الذي تمكن من مغالطة حارس الترشي في الدقيقة 57.


بعد أخذ الأسبقية في النتيجة، كان بإمكان الأفارقة إضافة أهداف أخرى لولى الإخفاق الكبير "لبلال الخفيفي" الذي أضاع أهداف سهلة جدا و أمام شباك خالية و هو أمر لم يتعود عليه اللاعب الذي سجل سابقا في وضعيات أصعب بكثير و هذا ما يفسر الوضعية الذهنية للاعب.


عموما إنتصار الدربي كان أكثر من مستحق و نقاط ثلاث مهمة جدا في سباق البطولة من أجل الضفر بمرتبة مؤهلة لكأس الكاف. إلا أن المهمة لم تنتهي بعد إذ أن الإفريقي سيتحول يوم 15 جوان إلى سوسة لمواجهة نجم المكان و سيكون مطالبا بتحقيق الإنتصار مقابل عثرة لإتحاد بن ڨردان في مباراته المقبله أمام ترجي بتونس.

166 مشاهدة