بيان الدعوة للجلسة العامة الإنتخابية للنادي الإفريقي


بـــلاغ

دعوة لانعقاد الجلسة العامة الانتخابية

لجمعية النادي الافريقي


تعلم الهيئة المستقلة للانتخابات للجامعة التونسية لكرة القدم كافة منخرطي النادي الافريقي أن الجلسة العامة الانتخابية لجمعية النادي الإفريقي ستنعقد يوم الأحد 19 جويلية 2020 بتونس (يحدد المكان لاحقا) وذلك بداية من الساعة العاشرة صباحا.


هذا وفي صورة عدم توفر النصاب القانوني (50 % + 1)، تؤجل الجلسة العامة الانتخابية

إلى موعد يقع تحديده لاحقا على أن لا يتجاوز خمسة (15) عشر يوما الموالية وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 23 من القانون الأساسي لجمعية النادي الافريقي.


فعلى الراغبين في الترشح لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة لجمعية النادي الإفريقي تقديم ملفات ترشحاتهم في شكل قائمات تحتوي وجوبا على ثلاثة (03) أعضاء كحد أدنى وخمسة عشر (15) عضوا كحد أقصى (مع ضرورة تحديد رئيس القائمة) لدى الهيئة المستقلة للانتخابات بمقرها الكائن بالجامعة التونسية لكرة القدم وذلك بداية من الإثنين 29 جوان 2020 إلى غاية يوم الإثنين 13 جويلية 2020 بما في ذلك أيام السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية بعد منتصف النهار .

ويجب على المترشحين لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي إحترام الأحكام المنصوص عليها في الفصول 35 و36 و37 و38 من القانون الأساسي للجمعية و كل القانون الأساسي الجاري به العمل.

هذا و يخول الترشح لعضوية الهيئة المديرة لكل شخص طبيعي حامل للجنسية التونسية

لا يقل سنه عن 25 سنة و يتمتع بكامل حقوقه المدنية و مشهود له بالنزاهة و التجربة

و الكفاءة و بإنتمائه الأدبي و المعنوي لجمعية النادي الإفريقي.

كما يجب أن تتوفر فيه بالإضافة إلى ذلك ، الشروط التالية :

أ- أن يكون متحصلا على شهادة الباكالوريا على الأقل أو على شهادة معادلة ويعفى من هذا الشرط اللاعبون القدامى الذين لعبوا بألوان الجمعية لمدة لا تقل عن خمسة مواسم رياضية.

ب- أن لا يكون قد تعرض لعقوبة رياضية خطيرة.

ت- أن يكون نقي السوابق العدلية.

ث- أن يكون عضوا بالجمعية لمدة أربعة سنوات على الأقل أو مدعوما من قبل مسيرين إثنين سابقين في إحدى الهيئات المديرة (بواسطة كتب يحمل عنوان "تصريح على الشرف" معرف عليه بإمضاء العضوين السابقين يشهدان بمقتضاه و على مسؤوليتهما الشخصية بإنتماء الشخص المدعوم لجمعية النادي الإفريقي) أو سبق له أن عمل لمدة سنتين على الأقل

في إحدى الهيئات المديرة أو إحدى لجان الجمعية أو إحدى فروعها الرياضية.

ج- أن لا يكون قد سبق رفته أو إقالته أو تقديم إستقالته خلال الفترة النيابية السابقة إلا إذا تم ذلك لوجود حائل قانوني.

د- أن لا يكون عضوا في لجنة الانتخابات و الفرز أو في هيئة التدقيق الداخلي أو في مجلس التأديب أو في الهيئة العليا للدعم.

بالنسبة لرئاسة النادي الافريقي يشترط وجوبا في المترشح للرئاسة، إضافة إلى الشروط المذكورة أعلاه، ما يلي:

أ- أن يكون بالغا من العمر خمسة وثلاثين سنة (35) كاملة.

ب- أن يقدم تصريحا على الشرف معرف بإمضائه يلتزم بمقتضاه بتوفير المبالغ المالية الضرورية والمستوجبة لخلاص جميع المصاريف القارة منها وغير القارة لضمان بقاء النادي

في الريادة إحتراما لتاريخه.


وعليه، فعلى القائمات التي ترغب في الترشح لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي والتي تستجيب للشروط المذكورة أعلاه، تقديم ترشحاتها (خلال الآجال المذكورة) مصحوبة بالوثائق المطلوبة الخاصة بها إلى مكتب الضبط للجامعة التونسية لكرة القدم وذلك قبل نهاية الآجال المحددة.


و في هذا السياق، تنطلق عملية بيع الإنخراطات بداية من يوم الاثنين 29 جوان 2020

إلى غاية يوم السبت 11 جويلية 2020 بما في ذلك أيام السبت و الأحد من الساعة التاسعة صباحا(09h00) إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال(15h00) بمقرات الرابطات الجهوية لكرة القدم (تونس، بنزرت، الكاف، نابل، سوسة، المنستير، صفاقس، القيروان، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، قفصة) و مقر الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة مستوى أول (بمقرها الكائن 05 نهج الشاعر المنزه 1 تونس 1004) و حدد معلوم الإنخراط الخاص بموسم 2020/2019 بخمسين دينار(50 دينار) تدفع نقدا وهو الإنخراط الوحيد الذي يخول لصاحبه حق الحضور والتصويت في العملية الانتخابية، على أن يكون إقتناء هذه الإنخراطات بصورة فردية ومباشرة بعد الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية و بالوثائق المدعمة.


ويتجه التذكير أنه يكتسب صفة العضو بجمعية النادي الافريقي كل شخص تتوفر فيه الشرط التالية:

أ-ن يكون بالغا من العمر ثمانية عشرة سنة (18) على الأقل عند تاريخ تقديم طلب الانخراط.

- أن يكون متحصلا على على وثيقة الهوية الوطنية (بطاقة التعريف الوطنية أو جواز سفر تونسي) للتونسيين أو بطاقة إقامة بالنسبة للأجانب المقيمين بالجمهورية التونسية.

-أن يكون لــه بطاقة انخراط سابقة أو بطاقة اشتراك للدخول إلى مباريات الجمعية أو بطاقتي عضوية في إحدى خلايا أحباء الجمعية أو أن يكون مدعوما من قبل عضويين سابقين بالجمعية (بواسطة كتب يحمل عنوان «تصريح على الشرف" معرف عليه بإمضاء العضوين السابقين يشهدان بمقتضاه و على مسؤوليتهما الشخصية بانتماء الشخص المدعوم لجمعية النادي الافريقي).


ملاحظة :

• تعتبر جميع الإنخراطات لموسم 2019\2020 والمقتطعة قبل صدور هذا البلاغ لاغية

ولا يمكن اعتمادها.

• هذا وسيصدر عن الهيئة المستقلة للإنتخابات لاحقا بلاغات ترتيبية تنظم عملية الإقتراع

وغير ذلك من الإجراءات الترتيبية.


رئيس الهيئة


الأستاذ أحمد كندارة