top of page

بلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم حول النقل التلفزي للمباريات


قرر المكتب الجامعي المنعقد اليوم الإثنين 21 فيفري 2022 برئاسة الدكتور وديع الجريء ما يلي:


1- مراسلة وزارة الشباب والرياضة قصد دعم ملف الجامعة التونسية لكرة القدم والقيام ببعض التعهدات وذلك لتقديم ملف ترشح تونس لاحتضان بطولة إفريقيا للأمم U23 والتي من المقرر أن ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم خلال شهر ديسمبر سنة 2023 ، علما أن كاس افريقيا هي المؤهلة للألعاب الأولمبية 2024 .


2- مكاتبة السيد وزير الشباب والرياضة قصد تحديد موعد في غضون هذا الأسبوع لعقد جلسة عمل بحضوره مع من يراه صالحا من الوزارة و حضور رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ورؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى والمكلفة بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية بالنسبة لموضوع البث التلفزي وإثر ذلك مواصلة الاجتماع مع الجامعة والأندية قصد النظر في مختلف الاقتراحات و الصعوبات التي تعترض الأندية والتباحث بشكل تشاركي في الحلول المتاحة والممكنة.



علما أن الجامعة التونسية لكرة القدم تؤكد مرة أخرى أنها لم تمنع التلفزة التونسية من التصوير ومن بث المقابلات الرياضية ولم ترفض الجامعة كذلك مبدأ التقسيط ، لكن الجامعة لا تسطيع من تلقاء نفسها مراجعة عقد أو اتفاقية ممضاة منذ 3 سنوات مضمونها يهم بالأساس الفرق الرياضية وبالتالي فإن أي مراجعة في معلوم نقل المقابلات الرياضية سيترتب عليه آليًا التخفيض في عائدات الأندية و هو ما يستوجب موافقة الأندية .


3- مراسلة كل الرابطات الوطنية والجهوية مع التأكيد على ضرورة اتخاذ القرارات المناسبة وتطبيق القوانين بشكل صارم ضد كل من يمارس العنف في الملاعب.


كما تابع المكتب الجامعي مدى تقدم عمليات التكوين النظري والتطبيقي الخاصة باعتماد "الفار" والتي تتواصل حاليا ومن المنتظر أن تختتم بعد أسبوعين ليتم اعتمادها مثل ما هو مبرمج في الآجال المحددة مسبقا.

١٣٬٥٠٧ مشاهدات٠ تعليق

コメント


bottom of page