بعد هزيمة المتلوي: هل مازال للإفريقي أمل في المرتبة الرابعة؟




كما هو معلوم، إنقاد النادي الإفريقي أمس الإربعاء 22 ماي 2019، إلى هزيمته التاسعة في بطولة الموسم الحالي. و كان ذلك أمام نجم المتلوي على أرضية ميدان الرديف، بهدف دون رد سجل في الدقيقة 87.


نادي باب جديد و إن كان قد لعب أمام جماهير إفريقية كبيرة فاق عددها جماهير نجم المتلوي، إلا أنه قد أكد مجددا الوجه المتذبذب الذي ظهر به في عديد المباريات. إذ طارة يقدم مباراة محترمة فنيا و طورا يقدم أسوء وجه لديه على غرار مباراة البارحة.


هزيمة أمس قد تكون قد أبعدت النادي الإفريقي نهائيا على المنافسة على المرتبة الرابعة و المؤهلة لكأس الكاف. و الذي كان مطمعا لجماهير النادي من أجل أن يكون هدفا في موسم المائوية. إلا أن نتائج المباريات الأخرى المسجلة أمس بالنسبة لمنافسي الإفريقي على هذا المركز لا تخدم مصالح النادي تماما. إذ أن إنتصار النادي البنزرتي يعمق الفارق إلى 3 نقاط بين الفريقين بينما تعادل إتحاد بن ڨردان يرفع فارق النقاط إلى 4.


و بالتالي فإن النادي الإفريقي أصبح من ناحية مطالبا بالإنتصار في الثلاث الجولات المتبقية و من ثم إنتضار عثرة المنافسين. و ستكون الحالة الوحيدة التي يتمكن فيها الإفريقي من بلوغ مبتغاه هي إنتصاره في 3 مقابلات مقابل هزيمة إتحاد بن ڨردان في مباراة و تعادله في مباراة أخرى مع هزيمة للنادي البنزرتي في إحدى الجولات الثلاث المتبقية بالإضافة إلى تعادل.


و لكن يضل السؤال المطروح هو، هل أن النادي الإفريقي في الحالة التي هو عليها الآن قادر فعلا على تحقيق 9 نقاط بهزم ترجي بتونس في الجولة المقبلة و النجم الساحلي في الجولة الأخيرة في سوسة؟

556 مشاهدة