Capture d’écran 2020-12-28 à 16.59.06.pn
Capture d’écran 2020-12-28 à 16.44.00.pn

مريول الجمعية

في موسم المئوية

إشري

هذا العرض خاص بالقاطنين خارج تونس 

بثنائية "الشماخي": النادي الإفريقي يشوي "السردينة" و البنزرتي يقع في فخ "السعيداني"



دارت عشية اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة التاسعة عشر للرابطة المحرترفة الأولى، و التي كانت قمتها مباراة النادي البنزرتي و النادي الإفريقي. و التي إنتهت بفوز هذا الأخير بثنائية "ياسين الشماخي" في الدقيقة 69 و 95.


مباراة كانت جد متكافئة بين الفريقين مع تقدم النادي البنزرتي في بعض الأحيان على مستوى إمتلاك الكرة. إذ و منذ إنطلاق المبارات سعى الفريقين للسيطرة على وسط الميدان الذي شهد معركة كبيرة كانت فيها الكلمة في الشوط الأول لأصاحب الأرض. الشيئ الذي مكنه من إفتتاح باب التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عن طريق "مبينغي".


بعد الهدف أراد البنزرتي إضافة هدف آخر قد يحبط عزائم النادي الإفريقي. إلا أن أبناء باب جديد تمكنوا من الصمود أمام العديد من الهجمات وامتصاص هيجان لاعبي البنزرتي.


بعد 15 دقيقة في الشوط الثاني، ضاعف زملاء "وسام بن يحيى" مجهوداتهم مستغلين سرعة "الشماخي" و "الساحلي" و تمريرات "يحيى" الممتازة. الشيئ الذي مكنهم من العودة في النتيجة في الدقيقه 69 بهدف ممتاز من "الشماخي". هذا الأخير يعود للظهور في الدقيقة 95، و ثواني قبل صافرة النهاية، بتسديدة لا يعرف سرها إلا هو إستقرت في شابك "الثامري" لتعلن على فوز الأفارقة في عقر دار "عبد السلام السعيداني" الذي أسقط فريقه في فخه حين جعلهم يعتقود و لو للحظة أنهم أكبر من نادي الشعب.


في هذه المباراة سجلنا العلامة الكاملة لكل من "بن يحيى" الذي كان حاضرا على أكمل وجه و إلى حدود الثواني الأخيرة و هو الذي مهد لهدفي الإنتصار. و كذلك للشاب "رودريغ كوسي" الذي كان رجل وسط الميدان بامتياز و لم يترك لا شادرة و لا واردة و كان موجودا في كل الثنائيات و فاز بأغلبها. مردود ممتاز لرودريغ سيجعله حتما ورقة رابحة للفني الفرنسي "زفونكا" الذي سيعتمد عليه حتما في قادم المناسبات.


أخيرا نشير إلى المردود التعيس الذي ظهر به حكم المباراة "قزقز" الذي حرم النادي الإفريقي من ضربتي جزاء واضحتين. و لولا عدالة السماء لانهزم نادي باب جديد.


النتائج


النادي البنزرتي 1 النادي الإفريقي 2

إتحاد تطاوين 2 شبيبة القيروان 2

إتحاد بن ڨردان 1 الملعب التونسي 0

الملعب الڨابسي 1 مستقبل ڨابس 1


الترتيب

350 عرض