top of page

النادي الافريقي يعكس الهجوم على وزارة الشباب و الرياضة (بلاغ)




بيان :

تُتابع جمعية النادي الإفريقي بكل مكوناتها بإنتباه ما يُروج كذبا من أخبار و إتهامات زائفة خلال كامل أيام هذا الاسبوع ،

و قد إختارت كعادتها عن وعي و إدراك أن تنأي بنفسها عن الإنزلاق في زِقاق العَنعَناتِ و خطابات الويل و الثبور ،

و قررت العمل بصمت و الجواب أمام أهل الإختصاص دون سواهم ،

و لكن إستوقفها طلب وزارة شؤون الشباب والرياضة "إيقاف نشاط البطولة الوطنية لإستيفاء مراحل تقاضي الإثارة تلافيا للإخلال بالسلم الاجتماعي".

و في هذا الصدد تُسجل جمعية النادي الإفريقي إستغرابها الشديد من هذه الدعوة ، إذ أنها لم تقرأ سابقا بلاغا حول " تلافي الإخلال بالسلم الاجتماعي " عندما تعلق الأمر بموت شهيد المدارج المرحوم" عمر العبيدي " ،

و لا عندما رَحلت أنفاسه الطاهرة إلى الرفيق الأعلي بعد أن طٌلب منه "تعلم عوم ".

و لم تسمع تصريحا لا همسا و لا وشوشة لٍنفض التُراب عن سٍرداب الظلام بخصوص ملف شهيد المدارج و إرجاع الحق لصاحبه .

فالحق يناديكم سادتي الكرام منذ سنوات و رُوح الشهيد تتقلب في مثواها الأخير مطالبة فقط بحقها في الحقيقة !!

لذلك يهم جمعية النادي الإفريقي بكامل أطيافها أن :


1. تُذكر وزارة شؤون الشباب و الرياضة بالقسم الدستوري «أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير تونس وأن أحترم دستورها وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها».


2. تُعلم وزارة شؤون الشباب و الرياضة أنها وزارة تونسية لجميع التونسيين دون تفرقة أو محاباة و أنها مٍلك مشاع للكافة، فهي وزارة لكل الجمعيات و ليس وزارة فريق أو هيئة أو شخص بعينه دون سواه .


3. تدعو بكل وضوح وزارة شؤون الشباب و الرياضة إلى الكف حينا عن إنحيازها المفضوح لفريق " الهلال الرياضي الشابي" و سعيها الثابت للتأثير على الإستحقاق الرياضي للنادي الإفريقي و للتأثير - أيضا- على الهياكل التحكيمية المحلية و حتي الدولية ،

خاصة و أن السيد وزير شؤون الشباب و الرياضة الحالي كان ضمن فريق دفاع الهلال الرياضي الشابي في آخر نزاع منشور أمام " التاس" .

و تدعوه بصفة شخصية و مباشرة إلى أن يكون وزير كل التونسيين و أن يرفع يده عن "ملف الإثارة" و عدم التدخل فيه بصفة مباشرة أو غير مباشرة سواء محليا و دوليا .

و تدعو الجميع على إختلاف صفاتهم و مراكزهم للتحلي بروح الوطنية و الحياد و الشفافية و النزاهة و الإستقلالية في التعامل مع ملف الحال خاصة و أن جدران الغرف المظلمة تدق أجراسها على مسامعنا دون عناء أو شقاء.

و عليه فهي تٌحذر - مرة أخرى - الجميع من الإستمرار في محاولاتهم اليائسة للإضرار أو للتلاعب بمصالح نادي الشعب بعد أن إستطاع و لو جزئيا إسترجاع قواه في إنتظار أن يستكمل صحوته قريبا بإذن الله تعالى .


و تٌعلم جماهيرها داخل البلاد و خارجها أن مكتب الهيئة المديرة لجمعية النادي الإفريقي قرر :


- أن يبقي في حالة إنعقاد مستمر لحين كشف الحقيقة كاملة و إعلاء نور الشمس على جدران الاستحقاق الرياضي و القانوني ،


- و أنه إتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقه الرياضية بعد أن تقدم بإستئنافه بخصوص ملف الإثارة ضد جمعية الهلال الرياضي الشابي و تتبع كل شخص أو جهة تعمد الإساءة لصورة فريق الأصالة و الهوية و ذلك أمام الهياكل التأديبية و المحاكم العدلية المختصة .


- كما أنه قرر مراسلة كافة الجهات الرياضية المحلية و حتى الدولية و كذلك الحكومية لإحاطتها علما بما يٌدبر و يحاك ضد جمعية النادي الإفريقي.


بالروح بالدم نفديك يا الإفريقي....


#الوزراة_ملك_مُشاع_للجميع


٣٤٠ مشاهدة

Comentários


bottom of page