top of page

النادي الإفريقي في مرحلة التتويج و لكن بأي عدد من نقاط الحوافز؟



يسدل الستار غدا الإربعاء 3 جانفي 2024 على مرحلة مجموعات بطولة كرة القدم بإجراء الجولة الأخيرة و التي سينزل فيها النادي الإفريقي ضيفا على الأولمبي الباجي في ملعب طبرقة.


نادي باب جديد و إن ضمن رسميا مقعده في مرحلة التتويج إلا أنه لم يتأكد بعد من عدد نقاط الحوافز التي سيسطحبها معه إلى البلاي أوف. و لكن ما يمكن تأكيده بأنه لن يتمكن من تحقيق العلامة الكاملة، و هي 3 نقاط، مهما كانت نتيجة ملعب باجة و بقية المنافسين، بسبب الهزيمة الأخيرة أمام الملعب التونسي.


هذا الأخير في رصيده تعادل و إنتصار أمام الإفريقي في المواجهات المباشره، مما يعني أنه ضمن أسبقية الترتيب في حالة التعادل في عدد النقاط.



فرضيات نقاط الحوافز


ـ الملعب التونسي و الذي أنهى رسميا جميع مبارياته متصدرا تريب المجموعة الأولى بـ24 نقطة يليه النجم الساحلي بـ22 نقطة و من ثم الإفريقي بـ21 نقطة، سيكون في أسوء الحالات ثاني الترتيب إذا ما تعثر النجم الساحلي غدا أمام مستقبل سليمان بالهزيمة أو التعادل. مما يعني أن الملعب التونسي ستكون في حوزته إما 3 نقاط أو نقطتي حوافز على أقل تقدير.


ـ النجم الساحلي و هو ثاني الترتيب و منقوص من مباراة سينهي مرحلة المجموعات في المرتبة الأولى و بالتالي ضمان 3 نقاط حوافز إذا ما حقق غدا الإنتصار و ذلك دون إنتضار نتيجة الإفريقي و باجة.

و سينهي ترتيب المجموعة ثانيا إذا ما حقق التعادل أو حتى الهزيمة مقابل عدم إنتصار الإفريقي بما أن لديه أسبقية على نادي باب جديد في حالة التعادل في عدد النقاط و ذلك من خلال نتائج المواجهات المباشرة إذ حقق التعادل في سوسة و الإنتصار في رادس.


ـ النادي الإفريقي، ثالث الترتيب حاليا و هو أيضا منقوص من مباراة، سينهي في أحسن الحالات ثاني الترتيب إذا ما حقق الإنتصار غدا أمام باجة مع هزيمة أو تعادل النجم الساحلي في سليمان ليتمكن من تحقيق نقطتي حوافز عوضا على واحدة فقط.


٤٧٥ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page