الإفريقي: بين عبد الكافي وإيدير والغربي.. لمن ستؤول رئاسة القائمة؟


تستعد شخصيات كبيرة ومهمة في تاريخ النادي الإفريقي لتقديم ترشحها لقيادة النادي، وتضم القائمة كلّ من حمودة بن عمار وفريد عباس وسعيد ناجي وكمال ايدير ومروان حمودية وماهر السنوسي وخليل الشايبي وفاضل عبد الكافي وحامد مبارك وعلي علولو وعلي الكعلي ومهدي الغربي وزين العابدين الوسلاتي وعدد من الأسماء الأخرى.

وقال علي علولو في فوروم سبور اليوم الخميس 9 جويلية 2020 إن قائمة الأسماء المذكورة ليست نهائية وهنالك شخصيات أخرى من المنتظر أن تنضم لها، لافتا إلى أن اجتماعا انعقد أمس صلب النادي بمبادرة من مسؤولين سابقين وبعض الشخصيات الوطنية المعروفة بحبها للإفريقي، لبحث كيفية إنقاذ النادي.

وتابع في هذا الإطار 'الهيئة الجديدة يجب أن يكون لها حزام مادي يحميها ويحمي النادي، هي ستواجه العديد من الملفات المتعلقة بمستحقات معلّقة.. ونريد اليوم أن نكون جديين أمام جمهورنا..' واعتبر علي علولو أن القانون الأساسي الحالي لا يليق بالنادي الإفريقي، ومن أولويات الهيئة تغييره، لافتا إلى أن الفكرة متجهة إلى تعيين مجلس إدارة مع هيئة مديرة لتسيير النادي يوميا مع هياكل لمراقبة.

وحول الشخصية التي سترأس القائمة، قال علولو إن 90 بالمائة من الأسماء الموجودة في القائمة قادرة على رئاسة الإفريقي، كاشفا أن المسألة انحصرت بين ثلاثة أسماء وهم مهدي الغربي وفاضل عبد الكافي وكمال إيدير، والحل سيكون بالتوافق بينهم.