Capture d’écran 2020-12-28 à 16.59.06.pn
Capture d’écran 2020-12-28 à 16.44.00.pn

مريول الجمعية

في موسم المئوية

إشري

هذا العرض خاص بالقاطنين خارج تونس 

إختلاف وجهات النظر القانونية في ملف إنتقال "بوتمان" و "بن عيادة" للنجم الساحلي


أعلنت جمعية التحالف من أجل النادي الإفريقي مساء اليوم الجمعة 12 فيفري 2021 عن تجميد الجامعة التونسية لكرة القدم لتعاقد النجم الرياضي الساحلي مع اللاعبين الجزائريين الحسين بن عيادة وزين الدين بوتمان بداعي أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تمنع استخدام أي ناد كنقطة انطلاق للانتقال إلى ناد ثالث.


واتصلت "فوت 24" بالأستاذين أنيس بن ميم وعلي عباس لاستجلاء موقفهما مما أعلنت عنه جمعية التحالف التي يقودها رئيس الهيئة التسييرية الحالية لنادي باب الجديد محسن الطرابلسي.

وقال بن ميم إن الحديث عن استعمال ناد كنقطة انطلاق نحو فريق ثالث غير مطروحة بالمرة بما أن لوائح "الفيفا" تنص على ضرورة أن يقضي اللاعب 16 أسبوعا في فريق قبل مغادرته نحو آخر وهو ما يتوفر في وضع الحال بالنسبة لكل من بن عيادة وبوتمان.


وأوضح أنيس بن ميم أن هناك اختلافا في وضعيتي اللاعبين بما أن بن عيادة لاعب حر إثر نهاية عقده مع قسنطينة وفسخ تعاقده مع الافريقي.. وأضاف بن ميم أن الفريق الذي بمقدوره التظلم وإثارة النقطة الخاصة بـ"استخدام أي ناد كنقطة انطلاق للانتقال إلى ناد ثالث" هو نصر حسين داي الجزائري ليستطرد بالقول إنه مع ذلك لا يقدر على إثارة دعوى ضد ليتوال نظرا لأنه فرط في اللاعب للإفريقي ولجأ إلى "الفيفا" لاستخلاص مبلغ الصفقة.


من جانبه أكد علي عباس أن النادي الإفريقي قام بتقديم اعتراض ضد تعاقد النجم الساحلي مع بوتمان وبن عيادة مشددا على أن لجنة كرة القدم المحترفة صلب الجامعة قد تجد نفسها أمام ضرورة تطبيق القانون التونسي باعتبار أن النزاع بين ناديين تونسيين.


واعتبر عباس أنه من الوارد أن تحول لجنة كرة القدم المحترفة دون تأهيل اللاعبين حتى لو منحت "الفيفا" إدارة فريق جوهرة الساحل بطاقة الانتقالات الدولية للاعبين التي لا تزيد عن كونها وثيقة من وثائق ملف التأهيل.

7081 عرض
© Copyright Clubistes.net®