Capture d’écran 2020-12-28 à 16.59.06.pn
Capture d’écran 2020-12-28 à 16.44.00.pn

مريول الجمعية

في موسم المئوية

إشري

هذا العرض خاص بالقاطنين خارج تونس 

أمام الإتحاد: النادي الإفريقي يكتفي بنقطة التعادل و لا تغيير في الترتيب


إنتهت منذ قليل مباراة الإتحاد المنستيري و النادي الإفريقي، لحساب الجولة الثانية إياب، بالتعادل السلبي بدون أهداف. و التي إعتمد فيها الفني الفرنسي "فيكتور زفونكا" على التشكيلة الأساسية التالية:


أيمن البلبولي ـ حمزه العڨربي ـ بلال عيفه ـ فخر لدين الجزيري ـ يوسف العياشي ـ وسام بن يحيى ـ غازي العيادي ـ محمد سليم بن غثمان (الشماخي) ـ زهير الذوادي (الساحلي) ـ منوبي الحداد ـ باسيرو كومباوري.


شوط أول متوازن


في الشوط الأول من المباراة، تقاسم الفريقان السيطرة على مجرياته. إذ قام كل فريق بمحاولات متكررة للوصول إلى مرمى المنافس. و كذلك تمكن كل منهما الفوز بالعديد من الثنائيات و خاصة في وسط الميدان الشي الذي أثر نوعا ما على المردود الهجومي للفريقين و لم نشاهد فرص حقيقة من الطرفين.


شوط ثاني دون المأمول ووسط الميدان عقد المهمة


في الشوط الثاني تراجع النادي الإفريقي نوعا ما الوراء مما أعطى الفرصة للإتحاد المنستيري للأخد بزمام الأمور. و كان يحاول الهجوم طارة من الجهة اليمنى و طورا من اليسرى. إلا أن الدفاع المتماسك للإفريقي حال دون خلق فرص تذكر. إذ لعب خط الدفاع متقدم نوعا ما إلى حدود 20 مترا من مرمى "البلبولي" و ذلك للحد من خطورة هوجوم الخصم و خاصة السرعة الفائقة لبعض لاعبيه.


و لكن الشيئ اللافت في هذه المباراة هو خط وسط ميدان نادي باب جديد، الذي كان غائبا تماما.إذ لم يتمكن لا "بن يحيى" و لا "العيادي" من تقديم الإضافة و هي نقطة ضعف عانا منها الإفريقي كذلك في بعض المباريات الفارطة و على الإطار الفني تجاوز هذه النقطة السلبية حين يتمكن من التعويل على كامل الأسماء على غرار "خليل" "الدراجي" و "بن مشارك".


"أسامة الدراجي" لا يعوض


كما هو معلوم، قام "زفونكا" باستبعاد كل من "الخفيفي" و الدراجي" قيل لأسباب تأديبية. هذا الأخيرترك مكانا واضحا وضوح الشمس في مباراة اليوم. إذ غابت اللمسة الأخيرة التي كان يقدمها لخط الدفاع. و لم يتمكن الإطار الفني من إيجاد معوض "للدراجي" خاصة في غياب معوضه "بن مشارك" للاصابة و المستوى الضعيف الذي يؤكده "محمد سليم بن عثمان" كلما أعطي الفرصة للعب. هذا ما يجعلنا نقول بأنه على المدرب إيجاد طرق أخرى لمعاقبة اللاعبين حين يكون هناك أي إشكال على مستوى الإنضباط أو غيره عوضا على الإستبعاد و ذلك لمحدودية الرصيد البشري و القيمة الفنية لبعض اللاعبين.


عودت "ياسين الشماخي"


شهدت مباراةاليوم، عودة هداف النادي الإفريقي "ياسين الشماخي" للعب. و لكن كان من الواضح أنه ليس في كامل جاهزيته البدنية بعد. و ذلك بسبب إبتعاده على الميادين منذ مدة طويلة نسبيا.




91 عرض
© Copyright Clubistes.net®