أكدتها مباراة المنستير: "أيمن المثلوثي" لا بديل له في مرمى الإفريقي




خاض النادي الإفريقي أمس، السبت 4 ماي 2019، مباراة ودية تحضيرية إستغلالا لفترة الراحة التي ركنت إليها البطولة التونسية لكرة القدم، جمعته بالإتحاد المنستيري في عاصمة الرباط و التي إنتهت بالتعادل الإيجابي 1 مقابل 1.


مباراة إستغلها الإطار الفني لإعطاء الفرصة، و التي قد تكون الأخيرة، لبعض الأسماء على غرار "محمد سليم بن عثمان" الذي شارك لمدة 63 دقيقة و كالعادة لم يقدم الإضافة المرجوة.


من ناحية أخرى شهدت تشكيلة النادي الإفريقي عودة متوسط الميدان |"أحمد خليل"، بعد غياب طويل بسبب الإصابة، و الذي لعب لمدة 70 دقيقة قبل أن يستبدل ب"وسام بن يحيى". و قد أظهر إستعدادا بدنيا لا بئس به مما يجعلنا نعتقد بأنه سيعود إلى أجواء المباريات الرسمية إنطلاقا من الجولة المقبلة و التي سيستقبل فيها نادي باب جديد إتحاد تطوين في ملعب رادس.


و قد سجلنا كذلك عودة الحارس "أيمن المثلوثي" بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض إليها في تدريبات المنتخب الوطني. و هو خبر سار للأفارقة بما أن غياب "البلبولي" تزامن مع قبول عديد الأهداف لتشكيلة "زفونكا".

إذ أن السلسة الممتازة لثماني مباريات دون قبول أهداف توقفت منذ عودة "عاطف الدخيلي" إلى حراسة الشباك. و حتى مبارة أمس لم يتمكن فيها الخصم من التهديف إلا بعد خروج "المثلوثي" واستبداله ب"الدخيلي" في الدقيقة 46.


مما يجعلنا نتسائل إن كان الفرق بين الحارسين هو فني بالأساس أو في كيفية توجيه خط الدفاع طيلة وقت المباراة. و لكن إن كان الفرق هذا أو ذاك فإنه أصبح من المؤكد أن "أيمن المثلوثي" لا بديل له في مرمى الإفريقي.

948 عرض